صحة

إفريقيا الوسطى تعلن تفشي الكوليرا بعد وفاة 24 شخصًا

أعلنت جمهورية إفريقيا الوسطى تفشي وباء الكوليرا، عقب تسجيل 24 حالة وفاة و197 إصابة، وفق ما أكده وزير الصحة.

وقال وزير الصحة بيير سومسي، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، إن وزارة الصحة أكدت في 26 يونيو 2026 تفشي الكوليرا في الدائرتين الصحيتين بيمبو ومبايكي، الواقعتين جنوب غربي العاصمة بانغي، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وأضاف أن السلطات اتخذت بالفعل تدابير للحد من انتشار المرض في المناطق المتضررة، إلى جانب إجراءات احترازية في المدن المجاورة.

وقال الوزير إن الحكومة في حالة تعبئة كاملة لاحتواء التفشي، داعيًا المواطنين إلى الالتزام بالإرشادات الصحية والتدابير الوقائية.

وينتقل مرض الكوليرا عبر المياه والأطعمة الملوثة بالبكتيريا، وقد يسبب الإسهال الحاد والجفاف، ما يجعله خطرًا صحيًا كبيرًا في حال تأخر العلاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى